شركاؤنا

يعمل مركز حاضنات الأعمال الرقمية جنبًا إلى جنب مع العديد من الشركاء لدعم ومساندة رواد الأعمال والمبدعين في مجالات الأعمال والتكنولوجيا المختلفة، حيث يعمل المركز بالتعاون مع شركات ومؤسسات متنوعة لجلب الموارد والخبرات اللازمة لتعزيز مهمة المركز. ومن بين هذه الشركات:

شركة "دنتونز"

دنتونز هي شركة محاماة عالمية تسعى لتزويد العملاء بميزة تنافسية في عالم يزداد تعقيداً وترابطاً يومًا بعد يوم. فقد حازت على مرتبة أفضل 20 شركة على مؤشر اكريتاس للعلامات التجارية ذات النخبة العالية في عام 2014. وتلتزم دنتونز في تحدياتها للوضع القائم بتقديم جودة عالية ودائمة وبطرق جديدة ومبتكرة. كذلك توفر دنتونز خدماتها لتلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية والعالمية لقطاعات واسعة من العملاء، بما في ذلك الشركات الخاصة والعامة؛ والحكومات والجهات الرسمية؛ والشركات الصغيرة والشركات الناشئة؛ وأصحاب المشاريع والأفراد. لدى دنتونز فهم دقيق للبيئة القانونية والتجارية الفريدة في الشرق الأوسط كما تتمتع بعلاقات طويلة الأمد مع الحكومات ومجتمعات الأعمال وذلك لكونها متواجدة في الشرق الأوسط منذ نصف قرن. ومن أهم ما يميز دنتونز ويجذب العملاء إليها هو معرفتها المحلية التي لا تضاهى وخبراتها الدولية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا.

الخدمات التي تقدمها دنتونز للشركات الناشئة:

  • المساعدة في إعداد العقود
  • المشورة القانونية
  • مراجعة الوثائق والاتفاقيات والتعليق عليها وإعادة كتابتها
  • تقديم المشورة بشأن القوانين النافذة

شركة "بي كي إف قطر"

شركة "بي كي إف قطر" هي عضو في "بي كي إف الدولية"، التي تُعد واحدة من أفضل عشر شبكات وتضم أعضاء مستقلين يوفرون خبرات محلية في مجال خدمات المحاسبة واستشارات الأعمال في جميع أنحاء العالم. وتوفر الشركات الأعضاء مجموعة من الخدمات ضمن عدد من القطاعات بما في ذلك الطاقة، والصناعة التحويلية، والبناء والعقارات، والضيافة، والخدمات المهنية والتقنية.

ويسر شركة "بي كي إف قطر" أن تقدم للشركات الناشئة مجموعة من الخدمات الاستشارية التقنية التي تشمل الاستشارات الاستراتيجية، والامتثال، وحلول الأعمال، والتوجيه. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة الخدمات الاستشارية المحاسبية التي تغطي المبادئ التوجيهية وعمليات المحاسبة والاستفسارات المحاسبية العامة والتوجيه.

شركة فودافون

تمتلك شركة "فودافون قطر" الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الجوال العمومية والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر.

وانطلقت شركة "فودافون قطر" بتشغيل شبكتها منذ 1 مارس 2009، ثم بدأت بعد ذلك مباشرةً بتوفير قيمة مجزية لعملائها من خلال تقديم عدد كبير من المنتجات والخدمات.

وبعد تمكنها من بناء شبكة بروتكول الإنترنت المندمجة بمواصفات عالمية، نجحت الشركة في إطلاق خدمات الخطوط الأرضية عبر الألياف البصرية للعملاء والشركات منذ أكتوبر 2012.

ويتمحور هدف "فودافون" حول جعل الشركة تملك العلامة التجارية الأكثر نيلاً للإعجاب في دولة قطر، كما أنها تلتزم بتوفير بنية تحتية بمواصفات عالمية في مجال الاتصالات دعما منها لـ "رؤية قطر الوطنية 2030". 

شركة "كي بي إم جي"

"كي بي إم جي" هي شبكة عالمية من الشركات المحترفة تعمل في 155 بلدًا وتضم 162.000 شخص حول العالم. وأنشئت "كي بي إم جي" في قطر في عام 1978 وتطورت لتضم اليوم أكثر من 250 موظفًا بقيادة تسعة شركاء. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من خدمات التدقيق والخدمات الضريبية والاستشارية على أساس الخبرة العميقة لموظفينا. ويقضي هدفنا بتحويل المعرفة إلى قيمة لصالح عملائنا ومواردنا البشرية وأصحاب العلاقة وأسواقنا الرأسمالية.

تتمتع "كي بي إم جي" في قطر بتاريخ حافل في دعم أصحاب المبادرات والشركات الناشئة، بفضل فرق متخصصة تقدم خدمات ذاتية للمساهمة في إنشاء الشركات وعملها بصورة فعالة وتطورها. أما الخدمات الرئيسية التي نقدمها للشركات المبتدئة وأصحاب المبادرات فهي:

  • التدقيق
  • إعداد المبادئ التوجيهية للمحاسبة وخرائط الإجراءات واقتراح البرمجيات المحاسبية الأكثر ملاءمة وتنفيذها
  • الاستشارات المالية
  • إعداد البيانات المالية السنوية وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية
  • مسك الدفاتر العام لجميع المعاملات المحاسبية من خلال الحصول على الفواتير والوثائق المساندة ذات الصلة

نبض مشاريع قطر

إن "نبض مشاريع قطر" هي منصة إلكترونية، مقدمة من مؤسسة تومسون رويترز، تمكن رواد الأعمال من تأسيس مشاريعهم وتنميتها لزيادة الإيرادات وخفض التكاليف، وذلك من خلال حقيبة أدوات الأعمال التي تقدم المعلومات والنصائح الخاصة بالدعم والمشورة، لتخدم كل مرحلة من مراحل حياة المشروع بداية من فكرة المشروع وتوفير أدوات التمويل وإرشادات حول كيفية إدارة نمو الشركات. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الأخبار وقصص النجاح التي تخص الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة الى ربط الشركات مع الخدمات المعنية بتطوير الأعمال. ويتيح الموقع فرصة للتصفح والتواصل مع الشركات والتعرف إلى بيئة الأعمال المحلية والإقليمية، وغيرها العديد من الخدمات.

خدمات أمازون ويب

توفر خدمات "أمازون ويب" منصة بنية تحتية سحابية تتميز بقدر كبير من الموثوقية والقدرة على مواكبة التطور وانخفاض التكلفة، لخدمة مئات الآلاف من الشركات والمؤسسات الحكومية وأصحاب الأعمال الناشئة في 190 دولة حول العالم. وبفضل هذه الخدمات، لم تعد الأعمال بحاجة إلى التخطيط وشراء الخوادم وغيرها من موارد تكنولوجيا المعلومات بأسابيع أو أشهر مقدمًا، ذلك أن استخدام خدمات "أمازون ويب" من شأنه أن يتيح للشركات فرص الاستفادة من خبرات ووفورات الحجم لدى شركة أمازون للحصول على الموارد المطلوبة وفقًا لاحتياجاتها وتحقيق النتائج المرجوة بوتيرة أسرع وبتكلفة أقل.

 

تقدم خدمات "أمازون ويب" ما يزيد على 30 خدمة متنوعة، بما في ذلك خدمة نظام الحوسبة السحابية المرنة (Amazon EC2)، وخدمة أمازون للتخزين المبسط (Amazon S3)، وخدمة أمازون لقاعدة البيانات العلائقية (Amazon RDS). ويمكن للعملاء النفاذ إلى هذه الخدمات عبر مواقع مراكز البيانات في الولايات المتحدة، والبرازيل، وأوروبا، واليابان، وسنغافورة، وأستراليا.

 

يقدم هذا العرض للشركات الناشئة المحتضنة ضمن مركز حاضنات الأعمال الرقمية التسهيلات التالية: