الخدمات المقدمة

ويقدِّم المساران المساحات اللازمة لعمل روَّاد الأعمال، ويتيحان لهم المرافق اللازمة، ويقدِّمان لهم خبرات المرشدين والتدريب الذي تم تصميمه خصيصًا لتلبية احتياجات كل منهم.

  • بيئة العمل المجهزة
    تم تجهيز المكاتب في منطقة الخليج الغربي المتميزة بأعداد كافية من المقاعد والطاولات المكتبية، لتستوعب بين 2-6 أشخاص، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية ومستلزمات الدعم الإداري. وبإمكان المشاركين في مسار منصة الأفكار الحصول على مساحات مكتبية مفتوحة ضمن بيئة عمل وقاعات اجتماع مشتركة.
     
  • دعم شبكة العلاقات
    نوفر لروَّاد الأعمال خدمة على درجة كبيرة من الأهمية ولا غنى عنها في أي مرحلة من مراحل تطورهم، حيث نتيح لهم الدخول إلى قاعدة بياناتنا بما تحتويه من قوائم الاتصال، وأحداث وفعاليات التعارف والترويج. إن شبكتنا توفر لك الاتصال بالمستثمرين المحتملين والمستعدين لتمويل رؤوس أموال المشاريع الناشئة، كما تتيح لك الفرصة للاجتماع بالعملاء المحتملين عبر رحلتك إلى النجاح.
     
  • الترويج والتسويق
    إن اقتران اسم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز حاضنات الأعمال الرقمية بأي مشروع تجاري من شأنه فتح أبواب فرص الربح والنجاح أمام رواد الأعمال، حيث تتولَّى الوزارة الترويج لبرامج المركز وللشركات التي تثبت تميُّزها، ما يضفي المزيد من النجاح والتميُّز على جهود تلك الشركات في التسويق لنفسها ونشر اسمها في السوق. ليس ذلك فحسب، بل يصطحب المركز أصحاب الشركات التي يحتضنها إلى الفعاليات والمعارض الهامة، مثل "المعرض الترفيهي الشامل" في دبي وقمة "عرب نت الرقمية".
  • التمويل
    يعمل المركز بالتعاون مع بنك قطر للتنمية وغيره من المؤسسات المالية لتوفير فرص تمويل للشركات الناشئة، حيث يُعد التمويل عنصرًا حيويًا في المراحل الأولية للمشروعات الناشئة. علمًا بأن فرص التمويل متاحة فقط للشركات المحتضنة في مسار الشركات الناشئة.
     
  • التدريب و التطوير
    تتيح المناهج التدريبية الخاصة بمركز حاضنات الأعمال الرقمية لروَّاد الأعمال عدة خيارات تلائم احتياجاتهم واهتماماتهم الخاصة، إذ أنها تركِّز على التدريب التقني بالإضافة إلى الجوانب الأساسية لريادة الأعمال مثل وضع خطة الأعمال والتسويق والتخطيط المالي والمبيعات وغيرها. ومن أهم مكوِّنات تلك المناهج ورش العمل المنوَّعة والجلسات الفردية والفعاليات التثقيفية والمصادر التعليمية المتاحة عبر الإنترنت.
     
  • انسيابية الأعمال اليومية
    يقوم فريق عمل المركز بإدارة عمليات التشغيل بنفسه، بحيث يتسنى لروَّاد الأعمال التفرُّغ والتركيز على تأسيس شركاتهم. كذلك يقدِّم لهم المركز خدمات تتضمن الاستقبال والإنترنت والفاكس والطباعة، فضلًا عن توفير البرامج والأجهزة المجانية التي يقدِّمها شركاؤنا مثل مايكروسوفت و"أدوبي" وغيرهما.
     
  • الشؤون القانونية والحسابات
    لا شك من أن الاستفادة من الخدمات القانونية والمحاسبية والخبرات الأخرى على درجة كبيرة من الأهمية لسرعة نمو المشاريع التجارية بفاعلية، لذلك حرص المركز على تقديم خدماته المحاسبية للشركات الواعدة مثل خدمات قيد الدفاتر الشهرية والقوائم المالية السنوية، وذلك وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية. أما بالنسبة للخدمات القانونية، فإن المركز يسعى إلى تقديم العون لشركاتكم في مراحل تأسيسها، ومساعدتها على تحرير ومراجعة العقود والاتفاقيات، وتقديم أية خدمات استشارية أخرى.