أسئلة وأجوبة

ما هي مجموعة الأدوات التدريبية للشمولية الرقمية؟

تم تصميم مجموعة الأدوات التدريبية للشمولية الرقمية بغرض نشر مهارات تكنولوجيا المعلومات، التي تم تحديدها ضمن إطار المنهج التدريبي للوزارة، لقطاع أوسع من أفراد المجتمع. ويتضمن ذلك المحتويات التي يمكن من خلالها عقد برامج التدريب المتخصصة في تعزيز المهارات الرقمية.

هل يمكن لأي شخص استخدام مجموعة الأدوات التدريبية؟

لقد تم تطوير مجموعة الأدوات التدريبية لاستخدامها من قبل المنظمات والممارسين ورواد تكنولوجيا المعلومات المشاركين في تقديم التدريب والدعم فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمع القطري.

كيف يمكنني استخدام مجموعة الأدوات التدريبية؟

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات في قسم "نظرة عامة على مجموعة الأدوات التدريبية".

هل يمكنني إعادة استخدام المحتويات والموارد المدرجة في مجموعة الأدوات التدريبية لدمجها في برامجي التدريسية والتعليمية؟

نعم، يمكنك إعادة استخدام وتكييف استخدامات المحتويات المقدمة من قبل الوزارة في برامجك التدريسية والتعليمية، شريطة الإشارة إلى المصدر والالتزام برخصة حقوق الطبع والنشر.

هل يمكنكم تزويدي بمعلومات إضافية عن الترتيبات الخاصة برخصة حقوق الطبع والنشر فيما يتعلق بالمحتويات والموارد؟

جميع المحتويات والموارد التي أعدتها الوزارة متاحة للجميع في إطار رخصة المشاع الإبداعي بغرض تكييفها لأغراض أخرى، شريطة ذكر المصدر صراحة - http://www.creativecommons.org/choose/. يُرجى الاطلاع على تفاصيل حقوق الطبع والنشر الخاصة بجميع المحتويات والموارد الأخرى، نظرًا لإمكانية وجود تفاوت في شروط الترخيص وحقوق الطبع والنشر.

ما هو التنسيق المستخدم لتقديم هذه المحتويات والموارد؟

قد تأخذ المحتويات والموارد أشكالًا مختلفة، على سبيل المثال: ملفات pdf، أو وورد (Word)، أو مقاطع فيديو، أو عناصر تعليمية تفاعلية على الإنترنت، أو تطبيقات هاتف جوال وغيرها.