هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

المبادئ التوجيهية النهائية لسياسة اعتماد النوع لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية

السبت, 8 يناير, 2011
مؤرشف

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "آي سي تي قطر" المبادئ التوجيهية النهائية لسياسة اعتماد النوع لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية بعد الانتهاء من عملية الاستشارة العامة حول المبادئ المقترحة.

وستطبق المبادئ التوجيهية على جميع الأطراف المهتمة باستيراد معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية أو تصنيعها في قطر. وتعد هذه المبادئ جزءا من النظام الجديد لاعتماد النوع لمعدات الاتصالات الذي يهدف إلي تحسين مستوي كفاءة عملية اعتماد النوع المتبعة حاليا وإضفاء المزيد من الشفافية عليها علاوة على زيادة فرص المنافسة وتوفير مزيد من الخيارات في سوق معدات الاتصالات في قطر