سعادة وزير المواصلات والاتصالات: ملتقى الخور للطيران يمثل دعما كاملا للسياحة في قطر وللشباب القطري والخليجي

الجمعة, 10 فبراير, 2017
سعادة وزير المواصلات والاتصالات:  ملتقى الخور للطيران يمثل دعما كاملا للسياحة في قطر وللشباب القطري والخليجي

أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات أن كافة المشاريع الخاصة بالطرقات والنقل تمضي وفق الخطط والجداول الزمنية المحددة مسبقا تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في البلاد. 

وقال سعادته، في تصريح خلال افتتاحه فعاليات ملتقى الخور للطيران "إن مشاريعنا في المطار والميناء والطرقات والنقل بشكل عام تمضي وفق ما هو مخطط لها، تحقيقا لأهداف وتطلعات القيادة الرشيدة في البلاد وتوجيهاتها السديدة في هذا الشأن، وبما يلبي طموحات الشعب القطري الكريم". مضيفا "نحن حريصون على دقة أكبر في التخطيط والإنجاز بما يلبي تطلعات الجميع" . 
وحول توسعة مطار حمد الدولي أشار إلى أن العام الحالي سيشهد ترسية بعض المناقصات لتوسيع بعض مرافق المطار ليستوعب الأعداد الكبيرة والمتزايدة من المسافرين ..وقال " ستتم هذا العام ترسية بعض المناقصات الخاصة بمطار حمد الدولي، وكذلك ميناء حمد ". 
وبشأن الشركة التي أعلن تأسيسها لإدارة وتشغيل مطار حمد الدولي أوضح سعادته أن إدارة الشركة للمطار ستكون بالاتفاق مع الهيئة العامة للطيران المدني..وتمنى التوفيق والنجاح للشركة ليس لإدارة المطار فحسب بل والتوسع خارجيا في عملها،  وفي رده على سؤال حول فعاليات ملتقى الخور للطيران، قال سعادة وزير المواصلات والاتصالات إن الملتقى يمثل دعما كاملا للسياحة في قطر وللشباب القطري والخليجي وعشاق الطيران بشكل عام ..منوها بزيادة عدد المشاركين هذا العام وبحسن التنظيم والتوسع في الفعاليات المصاحبة المتمثلة في العروض الترفيهية المتنوعة للأسر والعائلات . 
وحول خطط تطوير الملتقى قال سعادته " إن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ونتطلع ليكون أحد الفعاليات الهامة بدول مجلس التعاون والمنطقة بشكل عام ". 
وأضاف " في ضوء هذه المشاركة الكبيرة ومستوى الإقبال سيشهد الملتقى في العام المقبل تطورا من حيث حجم المشاركة والتنظيم والفعاليات المصاحبة ليظهر بحلة جديدة، وليصبح ملتقى عالميا في المستقبل". 
وعن تطوير مطار الخور ليستوعب مثل هذه الفعاليات الكبيرة قال "إن تطوير المطار تحت الدراسة والتقييم".. وحث الشباب القطري والخليجي على المزيد من الحضور والمشاركة في ملتقى الطيران الذي تحتضنه بلدية الخور.