هيئة تنظيم الاتصالات تحصد جائزة أفضل تطبيق ذكي لقطاع هيئات تكنولوجيا المعلومات

الخميس, 2 مارس, 2017
هيئة تنظيم الاتصالات تحصد جائزة أفضل تطبيق ذكي لقطاع هيئات تكنولوجيا المعلومات

الدوحة-

فازت هيئة تنظيم الاتصالات بجائزة أفضل تطبيق ذكي، لقطاع سلطات وهيئات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك عن تطبيقها "أرسل" للهاتف المحمول.

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة، أن النسخة المطورة حديثاً من التطبيق، الذي يعمل على أجهزة أندرويد وأجهزة آي أو إس، حصلت على الجائزة خلال فعاليات احتفالية جائزة درع الحكومة الذكية العربية في دورتها الثامنة والتي أطلقتها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويوفر تطبيق "أرسل" مجموعة من الخدمات المفيدة للمستخدمين، ويسهم في زيادة الشفافية بين كل الأطراف المعنية، بالإضافة إلى ذلك فإن البيانات التي يتم الحصول عليها من المستهلكين عبر التطبيق، تساعد الهيئة للعمل بفعالية مع مقدمي خدمات الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات في دولة قطر.

ويعد هذا التطبيق جزءً أساسياً من استراتيجية الهيئة التي تسعى لضمان الأدوات والتقنيات المناسبة لدى مستهلكي خدمات الاتصالات للمساهمة في تحقيق رؤية الهيئة المتمثلة في بناء مجتمع ذكي ومتصل.. ويشتمل التطبيق على مجموعة من الأقسام مثل إجراءات تقديم شكوى للهيئة ومعرفة حالة شبكة الاتصالات وقياس سرعة الانترنت والإشعارات".

كما يُمكن التطبيق المستخدمين من تقديم شكوى للهيئة ضد مقدمي خدمات الاتصالات باستخدام خاصية تحديد موقعهم الجغرافي، وسيتمكن المستخدمون عبر التطبيق من إرسال أي وثائق مطلوبة من الهيئة، ومتابعة شكواهم واستلام تحديثات من الهيئة حول الشكوى، علماً بأن التطبيق يشرح للمستخدمين إجراءات تقديم شكوى للهيئة خطوة بخطوة.

ويسمح تطبيق "أرسل" للمستخدمين بمعرفة هل بلغ مستخدم آخر عن أي مشكلة فيما يتعلق بتغطية شبكة الاتصالات في نفس منطقته أو في جميع أنحاء الدولة، ويمكن عرض هذه النتائج وفقاً لاسم مقدم الخدمة. كما يُمكن التطبيق المستخدمين من اختبار سرعة الإنترنت سواء الإنترنت المتنقل أو شبكة الواي فاي مع إرسال تقرير بنتائج هذه الاختبارات مباشرة إلى الهيئة، ويوضح التطبيق للمستخدمين العوامل التي قد تؤثر على سرعة الإنترنت لديهم، وأخيراً يرسل التطبيق إشعارات للمستخدمين حول أحدث الأخبار والمعلومات الصادرة عن الهيئة.