انطلاق النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر كيتكوم خلال الفترة من 6-8 مارس القادم

السبت, 7 يناير, 2017
انطلاق النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر كيتكوم خلال الفترة من 6-8 مارس القادم

الدوحة – 

تقيم وزارة المواصلات والاتصالات النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017) خلال الفترة ما بين 6-8 مارس القادم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وذلك تحت شعار" قطر نحو مستقبل ذكي".

يعد كيتكوم 2017 فرصة فريدة لواضعي السياسات ومقدمي التكنولوجيا والمؤسسات الكبيرة المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة التحديات في هذا المجال، ودعم المبادرات الإقليمية وعرض الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة من قبل الشركات العالمية وأصحاب المصلحة من أجل تحقيق رؤية دولة قطر 2030.

يركز كيتكوم في نسخته الرابعة على توفير الحلول والخدمات الذكية في قطاعات (المواصلات، البيئة، الصحة، الرياضة، واللوجيستي) والذي من شأنه ان يسهم في تحقيق أهداف رؤية دولة قطر في بناء مستقبل ذكي وتمكين المستقبل الرقمي المنشود.

ويتميز الحدث بتنظيم مجموعة من الفعاليات والبرامج المميزة لتعزيز وتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة مثل مسرح الابداع الذي يأتي كمنصة لرواد الأعمال الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسابقة هاكثون (Hackathon) لمبرمجي الحواسيب ومطوري البرمجيّات من اجل تطوير حلول ذكية للقطاعات الحيوية بالدولة، إلى جانب منصّة لتلاقي الأعمال وبرامج للتمويل.

بالإضافة إلى ذلك، سيضم المعرض مبادرات فعلية تعكس آفاق وتطلعات وإمكانيات بناء المدن الذكية على المستوى العام لتحقيق التنوع الاقتصادي، وتحسين مستوى المعيشة من خلال تسخير التكنولوجيا والابتكار.

جدير بالذكر أن مؤتمر كيتكوم لهذا العام يضم كوكبة من الخبراء في مجال استراتيجيّات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني، والخدمات المستنِدة إلى الموقع، وتبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغيرها من المجالات الاخرى لمناقشة أفكار وحلول مستقبليّة مبتَكَرة لتلبية حاجات خطط التطوير في قطر.

كما سيتمكن زوار المعرض من استكشاف فرص تجاريّة وتعليميّة فريدة من نوعها ومقابلة مدراء تنفيذيّين، ومدراء عامّين، وصنّاع قرار متخصّصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات ورواد الصناعة على المستويين المحلي والإقليمي فضلا عن خوض تجربة عرض مميزة. 

للمزيد: