سعادة الوزير، يدشن النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني الرسمي وتطبيق الهاتف المحمول للهيئة العامة للطيران المدني

الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2017
سعادة الوزير، يدشن النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني الرسمي وتطبيق الهاتف المحمول للهيئة العامة للطيران المدني

الدوحة-

دشن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات النسخة الجديدة من الموقع الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، بحضور سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات في الهيئة، ويشكل الموقع الإلكتروني الجديد منصة رقمية تفاعلية شاملة لكافة الأخبار والمعلومات المتعلقة بالهيئة، والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى أهم وآخر الأخبار المتعلقة بقطاع النقل الجوي وصناعة الطيران.

وتأتي مبادرة الهيئة في إطلاق موقعها الإلكتروني بحلة جديدة، تأكيدًا على نهجها المستمر في تطوير كل ما تقدمه لمتابعيها، ومواكبتها الدائمة للتقنيات الحديثة والتصاميم العصرية والتكنولوجيا الحديثة المعتمدة في المواقع الإلكترونية العالمية.

ومن خلال ما يتميز به الموقع الجديد من حيث الشكل والألوان والصور الواضحة، وسهولة الوصول إلى المعلومات سيتمكن الزوار من استخدام خيارات البحث والتصفح للتعرف أكثر على نشاطات الهيئة وكافة أخبارها والفعاليات التي تنظمها وتشارك فيها، بما في ذلك أخبار اتفاقيات النقل الجوي التي تبرمها الهيئة، وكافة أخبار الطيران المدني في دولة قطر والعالم.

كما يتضمن الموقع خدمات إلكترونية متنوعة تقدمها إدارات الهيئة كالسلامة الجوية والملاحة الجوية والأرصاد، وغيرها من الخدمات الأخرى، إلى جانب قسم المطبوعات الذي يحتوي على أعداد مجلة "سماء قطر" التي تصدرها الهيئة العامة للطيران المدني بالإضافة إلى المنشورات التعريفية الأخرى بالهيئة ونشاطاتها. كما يحتوي الموقع قسمًا للإعلانات الخاصة بالمناقصات والمزايدات التي تطرحها الهيئة بشكل مستمر.

وجاء إطلاق الحلة الجديدة لموقع الهيئة الإلكتروني بالتزامن مع إطلاق تطبيق الهيئة العامة للطيران المدني على الهواتف المحمولة (CAA Qatar) ليكون وسيلة تواصل سهلة إضافية بين الهيئة والجهات الأخرى من أفراد وشركات وجهات حكومية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويتوافر تطبيق الهيئة للهاتف المحمول على نظامي التشغيل "أندرويد" و"IOS" ليتيح للجميع فرصة الحصول على أكثر من 5 خدمات تقدمها الهيئة إلكترونيًا بما فيها خدمات معلومات الطقس، إلى جانب خدمات جديدة سيتم إضافتها تباعًا للتطبيق مع نهاية العام، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تسجيل حساب على التطبيق.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد رئيس الهيئة: "في البداية يسعدني أن أتوجه بالشكر الجزيل لسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، على حضوره الكريم وتشريفه لنا في حفل تدشين كل من الموقع الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف المحمول للهيئة".

 وتابع سعادته: "يأتي إطلاق موقعنا الإلكتروني الجديد وتطبيقنا للهواتف المحمولة، انطلاقًا من سعينا المستمر نحو تطوير سياستنا المتعلقة بتسهيل التواصل والاتصال بين الهيئة والجمهور من أفراد ومؤسسات، كما يعكس ذلك التزامنا بتقديم كافة خدماتنا بأفضل وأسرع الطرق، من خلال جهودنا المتواصلة للاستفادة من كافة التقنيات الحديثة وتوظيفها لتحقيق الأفضل، وعملنا المستمر لزيادة وعي الجمهور داخل وخارج الدولة بما تقدمه الهيئة وإبقاؤهم على معرفة مستمرة بآخر أخبارها ونشاطاتها".

ويمكن زيارة الموقع الجديد للهيئة العامة للطيران المدني على الرابط التالي: http://www.caa.gov.qa كما يمكن تحميل التطبيق الجديد (CAA Qatar) من متاجر تطبيقات الهواتف المحمولة لكل من نظامي التشغيل أندرويد وIOS.