سعادة الوزير يترأس وفد دولة قطر المشارك في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"

الاثنين, 15 مايو, 2017
سعادة الوزير يترأس وفد دولة قطر المشارك في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"

بكين – الدوحة 

ترأس سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وفد دولة قطر المشارك في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" الذي افتتحه يوم الأحد الماضي، في بكين فخامة الرئيس الصيني تشي جينبينغ، بمشاركة كبار المسؤولين في أكثر من 100 دولة، بينهم زعماء نحو 29 دولة، ويحمل شعار "التعاون من أجل الرخاء المشترك".

ويهدف المنتدى الذي يعد أكبر اجتماع في تاريخ الصين الحديثة، وانتهت اعماله اليوم، إلى توسيع الروابط بين آسيا وإفريقيا وأوروبا، ودعمها باستثمارات بمليارات الدولارات في البنية التحتية. كما يعتبر أوسع اجتماع دولي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس شي جينبينغ عام 2013، من أجل إحياء طريق الحرير التجاري المشهور.

وتعهد الرئيس الصيني خلال اعمال المنتدى بتخصيص 124 مليار دولار لخطة طريق الحرير الجديد ليكون "طريقا للسلام ولم الشمل والتجارة الحرة".

وتجدر الإشارة إلى أن القادة ناقشو خلال المنتدى سبل التعاون في مجالات مختلفة، وعلى رأسها البنية التحتية والنقل والاقتصاد والتجارة والطاقة. بهدف توسيع أنظمة المعايير الفنية وخطط البنية التحتية للبلدان التي تقع في طريق "الحزام والطريق"، وتعزيز النقل المتكامل، وممرات النقل البرية والبحرية والجوية على صعيد القارات.