حاضنة الأعمال الرقمية تطلق مخيم الأفكار الابداعية

الثلاثاء, 3 أكتوبر, 2017
حاضنة الأعمال الرقمية تطلق مخيم الأفكار الابداعية

الدوحة – 

تعلن حاضنة الأعمال الرقمية بوزارة المواصلات والاتصالات عن إطلاق "مخيم الأفكار الإبداعية" وهو برنامج جديد موجه لرواد الأعمال والمطورين والمصممين ممن لديهم أفكاراً مميزة في مجال التكنولوجيا.

يقدم البرنامج لأصحاب الأفكار الإبداعية سلسلةٍ من ورش العمل والبرامج التدريبية والنصائح والإرشادات على مدى خمسة أسابيع، وذلك من أجل مساعدتهم على تطوير نماذج أعمال لأفكارهم الإبداعية واختبارها مع العملاء المحليين. في نهاية البرنامج سيحصل أصحاب الأفكار الفائزة على فرصة الالتحاق بمسار الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال الرقمية والذي سيبدأ في الأول من ديسمبر القادم.

تقدم طلبات الالتحاق بمخيم الأفكار الابداعية عبر الموقع الالكتروني للمخيم ideacamp.qa حتى موعد أقصاه 18أكتوبر 2017، على ان يتم فحص الطلبات المقدمة من قبل فريق الحاضنة ومن ثم إشعار أصحاب الأفكار المقبولة للالتحاق بالمخيم.

وتقبل الحاضنة الطلبات لأي فكرة في مجال التكنولوجيا، مع إعطاء الأولوية لرواد الأعمال أصحاب الأفكار المبدعة في مجالات التكنولوجيا التالية (بلوك تشين Block chain - الطباعة ثلاثية الأبعاد- إنترنت الأشياء).

أنشئت حاضنة الأعمال الرقمية في عام 2011 بهدف دفع وتعزيز الابتكار والابداع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، وبصفةٍ خاصة بين الشباب، في المراحل المبكرة التي تعتبر مهمة وحاسمة لبدء أي نشاط تجاري وتنميته.

وتبحث الحاضنة عن رواد الأعمال القادرين على توظيف التكنولوجيات الناشئة في خلق منتجات وحلول وخدمات ابتكارية جديدة تضيف إلى الاقتصاد الرقمي لدولة قطر، وتساهم في النهوض به وتعزيزه.

وتوفر الحاضنة لشباب رواد الأعمال حزمة متطورة من خدمات الدعم والإرشاد الفني والتقني المتخصص بما في ذلك الاستشارات العلمية، والمساحة المكتبية، وتخطيط الأعمال، التدريب والتعليم والاستشارات القانونية.

للتقدم بطلب الالتحاق بمخيم الأفكار الإبداعية http://ideacamp.qa/ar/#apply

للمزيد من المعلومات حول مركز حاضنات الأعمال الرقمية تفضل بزيارة الموقع http://www.motc.gov.qa/ar/dic