بالتعاون مع "القطرية" وجهات قطاعي النقل والاتصالات وزارة المواصلات والاتصالات تحتفل باليوم الوطني

الأحد, 16 ديسمبر, 2018
بالتعاون مع "القطرية" وجهات قطاعي النقل والاتصالات وزارة المواصلات والاتصالات تحتفل باليوم الوطني

الدوحة-

تحت رعاية وحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات نظمت وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية احتفال باليوم الوطني لدولة قطر في حديقة المطار القديم، مستعرضة التاريخ الثري والعادات والتقاليد القطرية، من خلال مجموعة من الأنشطة التراثية والثقافية. وشارك في الاحتفال وشارك في الاحتفال كلا من هيئة تنظيم الاتصالات، الهيئة العامة للطيران المدني كلية قطر لعلوم الطيران شركة مواصلات (كروة)، شركة مواني قطر، ومشروع ميناء حمد، كما شهد الحفل حضور سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

وأكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، أن هذه المناسبة الغالية تُعدّ فرصة لتجديد العزم على مواصلة البناء على الإنجازات السابقة، وبذل الجهود كافة لرفعة الوطن ودعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة، وتحقيق مزيد من التطور والنماء والازدهار للشعب القطري، بالإضافة إلى عرض ما تم تحقيقه من إنجازات ونجاحات هائلة ساهمت في تعزيز مكانة دولة قطر على المستوى الدولي نموذجاً يُحتذى به في التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار سعادته إلى أن ذكرى اليوم الوطني للدولة تحل علينا في وزارة المواصلات والاتصالات، ونحن نتطلع في كل عام إلى تحقيق إنجاز جديد يمكننا من خلاله توفية -ولو بقدر ضئيل-استحقاقات الوطن علينا. موضحاً أن الوزارة ستواصل جهودها الرامية إلى توفير منظومتي نقل واتصالات وفق أرقى وأحدث المواصفات والمعايير العالمية، توفران خدمات آمنة وموثوقة، وتساهمان في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وجودة المعيشة والاستدامة البيئية في دولة قطر.

ونوّه سعادته بأن قطاعي المواصلات والاتصالات، بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدّمه قيادتنا الرشيدة، يسيران بخطوات تنموية متسارعة في جميع مجالاتهما، والوزارة تواصل وضع الخطط وبرامج العمل المستقبلة لتحقيق الاستدامة لهذين القطاعين الحيويين، بما يحقق مستقبلاً مزدهراً لاقتصاد الدولة وللأجيال المقبلة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الاحتفال الوطني اليوم بمشاركة أفراد من المجتمع المحلي. ويُعدّ الفخر والاعتزاز بدولة قطر إحدى القيم التي ترتكز عليها رؤية الخطوط الجوية القطرية، فيما يُعدّ اليوم الوطني للدولة فرصة مميزة للتعبير عن ولاء المواطنين والمقيمين لقطر.

وأضاف سعادة السيد الباكر: يسرّنا في الناقلة الوطنية لدولة قطر تمكين الزوار من تجربة حسن ضيافة دولة قطر وثقافتها المميزة، والتحليق بهم إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للعمل أو السياحة، عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي. ونتطلع إلى الترحيب بزوار دولة قطر وتمكينهم من اكتشاف مجموعة متنوعة من معالمها المميزة.

وقال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: نهنئ دولة قطر حكومة وشعباً باليوم الوطني، الذي يُعدّ مناسبة مميّزة للتعبير عن معاني الحب والولاء تجاه وطننا وقيادتنا الحكيمة. وتحرص الهيئة سنوياً على الاحتفال مع الموظفين في هذه المناسبة، لتجديد العزم على دعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة؛ الأمر الذي يستدعي منا جميعاً المساهمة والعمل الفعّال لرفعة دولتنا ونموها.

وقال سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي -رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: «احتفالنا بهذه المناسبة اليوم وإقامة هذه الفعاليات تحت شعار (فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا)، جاء تأكيداً على أن العمل الصالح هو الذي يبني الأوطان ويعلي من شأنها. وإن إيماننا في دولة قطر بذلك هو ما أوصلها إلى هذه المكانة المرموقة، وجعلها مثالاً يُحتذى به، ودولة في مصافّ الدول المتقدمة التي ينعم مواطنوها بالتقدم والرخاء في مجالات الحياة كافة.

 

وأشاد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني -مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران-بالاحتفال باليوم الوطني، ونوه بأنه هذا العرس الوطني هو احتفال بالإنجازات النوعية التي تعيشها دولة قطر، والتي أرست دعائهما الحكومة الرشيدة، فساهمت في رفاهية المواطن القطري، ورفعت من شأن دولتنا بين الأمم. وقال: «أنتهر هذه المناسبة الغالية لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، وإلى حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله، داعين الله جلت قدرته أن يحفظهم ويرعاهم وأن يسدد على الخير طريقهم في سبيل النهضة والبناء والتطوير».

 

وقال السيد خالد ناصر الهيل، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لـ «مواصلات»: تفتخر دولة قطر بالاحتفال بيومها الوطني هذا العام تحت شعار (فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا). واليوم الوطني ليس فقط مناسبة نحتفل بها كل عام، بل هو مناسبة لتجديد ولائنا وحبنا لهذا البلد الطيب. وبفضل الحكمة وبُعد النظر اللذين تتمتع بهما قيادتنا الحكيمة، حققت دولة قطر العديد من الإنجازات النوعية.

وقال المهندس جاسم محمد الشيراوي، المدير التنفيذي لمشروع ميناء حمد: يؤكد احتفالنا اليوم على اعتزازنا بدولة قطر وبحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. ونود أن ننتهز هذه الفرصة للتأكيد على ولائنا لبلادنا وللقيادة الرشيدة. وإن الإنجازات التي نحققها عاماً بعد عام تؤكد أننا على الطريق الصحيح لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال الكابتن عبدالله الخنجي، الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر: إن اليوم الوطني للدولة هو مناسبة سنوية عزيزة على قلوبنا، وفرصة مواتية للوقوف على الذكريات التاريخية والإنجازات العظيمة المحققة على مدار الأعوام الماضية. وتسير دولة قطر بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030، ونحن جميعاً لن ندّخر جهداً للوقوف متحدين من أجل تحقيق الأهداف المرجوّة كافة.