الوزارة تحتفل باليوم الوطني بمشاركة "هيئة الطيران" و"كلية الطيران" و"الريل" و"كروة" و"مواني قطر"

الخميس, 14 ديسمبر, 2017
الوزارة تحتفل باليوم الوطني بمشاركة "هيئة الطيران" و"كلية الطيران" و"الريل" و"كروة" و"مواني قطر"

الدوحة – 

 في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للدولة الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، أقامت وزارة المواصلات والاتصالات والجهات العاملة في قطاع النقل احتفالا اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2017 في حديقة متحف الفن الإسلامي بهذه المناسبة.

شارك الوزارة في الاحتفال باليوم الوطني كل من الهيئة العامة للطيران المدني، وكلية قطر لعلوم الطيران، وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وشركة مواصلات (كروة)، والشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر).

شهدت الاحتفالية مشاركة واسعة من كبار المسؤولين وجميع العاملين بالوزارة ومنظومة قطاع النقل وسط أجواء من البهجة والفرح بذكري اليوم الوطني الذي ينتظرها الجميع للتعبير عن حبهم لهذا البلد، ولترسيخ مشاعر الولاء والانتماء له، وتخليدًا لأمجاد الأجداد، وفخرًا ودعمًا لإنجازات وتطلعات الحاضر والمستقبل.

وتحرص وزارة المواصلات والاتصالات ومنظومة قطاعي المواصلات والاتصالات، على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الهامة للدولة والتي تشهد عرسا وطنيا كبيراً، إيماناً بأهمية اليوم الوطني والمبادئ والقيم الرفيعة للمجتمع القطري، واستكمالاً لمسيرة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بكوادر وسواعد وطنية".

وتشرف وزارة المواصلات والاتصالات على العديد من المشاريع التنموية الكبرى المتعلقة بمجال المواصلات والاتصالات والتي تنصب في تحقيق رؤية قطر الوطنية "2030" وستعمل على خدمة الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء.

وشهدت الفعاليات التي اقامتها الوزارة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني برنامجا تفاعليا مميزا اشتمل على جملة من الأنشطة المتنوعة والهادفة لإبراز الثقافة القطرية من خلال عرض لأهم الحرف القديمة، وإقامة مقهى شعبي ثقافي يربط الماضي القديم بالحاضر، والعرضة القطرية، وإقامة منصات تقدم الآكلات الشعبية.