الوزارة تفتح باب الترشُّح لجائزة قطر للأعمال الرقمية 2019

الاثنين, 2 سبتمبر, 2019
الوزارة تفتح باب الترشُّح لجائزة قطر للأعمال الرقمية 2019

الدوحة –

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات، عن فتح الباب لتلقي طلبات الترشح لجائزة قطر للأعمال الرقمية لعام 2019، حتى موعد أقصاه 10 أكتوبر المقبل، على أن يتم تتويج الفائزين في حفل خاص يقام في اليوم الأخير من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، المقرر عقده خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتأتي الجائزة، التي تنظمها وزارة المواصلات والاتصالات للعام الخامس على التوالي، في إطار حرص الوزارة على تكريم وتشجيع المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي تسهم في تطوير الصناعة الرقمية على مدار العام.

ويحق لجميع الشركات العاملة في مجال الصناعة الرقمية في قطر الترشح للجائزة التي تعتبر إحدى أبرز الجوائز المرموقة في هذا المجال في قطر، من خلال تقديم الطلبات عبر الرابط الإلكتروني: www.qitba.qa .

وتشمل الجائزة التي كانت تُعرف سابقاً باسم جائزة قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات، 10 فئات في نسخة هذا العام هي: أفضل مزود خدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأفضل شركة متخصصة في دمج النظم، وأفضل تطبيق للهواتف الذكية، وأفضل حل في الحوسبة السحابية، وأفضل شركة ناشئة رقمية، وأفضل حل ذكي، وأفضل شركة صغيرة ومتوسطة مطبقة للتحول الرقمي في أعمالها، وأفضل حل في مجال التجارة الإلكترونية، وأفضل حل مبتكر في مجال تكنولوجيا المال، وأفضل مُصدّر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبهذه المناسبة قالت سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات: "تشكل الجائزة منصة رئيسية لتكريم الجهات التي تقف في طليعة الجهود الرامية لتطوير صناعة رقمية وحيوية في قطر، ونحن في وزارة المواصلات والاتصالات ندرك الإمكانات التي يزخر بها هذا المجال وكذلك مسؤوليتنا في توفير الدعم اللازم للمؤسسات والشركات المحلية بما يعزز قدرتها على التطور والمنافسة العالمية".

وأضافت "المنصوري": "تأتي هذه الجائزة في إطار خطط دعم نمو وتوسع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر من خلال ترقية معايير وجودة خدمات وقدرات الشركات في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي وتعزيز التميز في مجال الصناعة الرقمية عبر الاحتفاء بقصص النجاح المحلية، بما يسهم في تحفيز هذه الشركات وحثها على مواصلة مسيرة النجاح وتحقيق المزيد من التطور في المستقبل".

وسيشرف على أعمال التحكيم والتقييم لترشيحات الجائزة لجنة مستقلة تضم نخبة من الخبراء البارزين في مجال الصناعة الرقمية، طبقاً للمعايير المحددة لكل فئة من فئات الجائزة، قبل أن يتم إعلان النتائج النهائية وتحديد أسماء الفائزين في مختلف الفئات.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفئات والمعايير والشروط والأحكام المنظمة للجائزة، من خلال الرابط الخاص بالجائزة: www.qitba.qa.

يشار إلى أن "كيتكوم 2019" الذي يقام تحت شعار "مدن آمنة وذكية"، يعتبر منصة رئيسية لتطوير ودعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الصناعة الرقمية، بالإضافة إلى دوره في تسريع نمو سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، وجذب الشركات الناشئة الإقليمية والعالمية للمساهمة في بناء قطر الذكية، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث الذي بات أحد أهم الأحداث التكنولوجية على المستوى الإقليمي، مشاركة نحو 300 شركة دولية ومحلية و100 شركة ناشئة محلية ودولية وأكثر من 300 مبدع ورائد أعمال.

نبذة عن جائزة قطر للأعمال الرقمية:

جائزة قطر للأعمال الرقمية هي واحدة من أبرز الجوائز المرموقة في قطاع الصناعة الرقمية في قطر، وتقام الجائزة سنوياً منذ عام 2014 تحت اسم جائزة قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات، وتم تغيير المسمى مؤخراً لتصبح جائزة قطر للأعمال الرقمية، وذلك حتى تشمل المزيد من شركات هذا القطاع، وتهدف الجائزة إلى منح الشركات التقدير الذي تستحقه عبر الاعترف بخبراتها وإسهاماتها في بناء صناعة رقمية داعمة للاقتصاد القائم على المعرفة في قطر.

نبذة عن مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019):

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنظم وزارة المواصلات والاتصالات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات، تحت شعار "مدن آمنة وذكية"، خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2019، ويستقطب المؤتمر الذي يعتبر الحدث الأكبر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، أكثر من 90 متحدثاً، و300 شركة عارضة و100 شركة ناشئة و300 من المبتكرين ورواد الأعمال، وسيكون أيضاً بمثابة المحطة الشاملة والوجهة المتكاملة للمشاركين الراغبين في عرض حلول التكنولوجيا الذكية وكذلك تبادل المعرفة المتطورة.