وزارة المواصلات والاتصالات المجلس الأعلى للقضـاء يوقعان مذكرة تفاهم بشأن تحديث وتطوير المحاكم إلكترونياً

الاثنين, 9 يناير, 2017
وزارة المواصلات والاتصالات المجلس الأعلى للقضـاء يوقعان مذكرة تفاهم بشأن تحديث وتطوير المحاكم إلكترونياً

الدوحة –

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات رئيس اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية، وسعادة السيد مسعود محمد العامري رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء، توقيع مذكرة تفاهم بشأن تحديث وتطوير المحاكم إلكترونيا في دولة قطر. بين وزارة المواصلات والاتصالات والمجلس الأعلى للقضاء، صباح اليوم الإثنين المصادف 9 يناير 2017 في مقر وزارة المواصلات والاتصالات.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار حرص وزارة المواصلات والاتصالات على الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية وزيادة مستوى الشفافية، إذ يعد مشروع تحديث المحاكم إلكترونيا في دولة قطر أحد الأدوات الداعمة لتحقيق أهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020.

وقع المذكرة كلا من السيد خالد صادق الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن السيبراني بوزارة المواصلات والاتصالات، والقاضي الدكتور حسن المهندي المستشار بالمكتب الفني لرئيس المجلس الأعلى للقضاء.

وبموجب هذه المذكرة، ستسعى كل من وزارة المواصلات والاتصالات والمجلس الأعلى للقضاء على تحقيق تعاون مثمر في مجالات دعم إدارة العدالة، وتطويـر المحاكم إلكترونيا وأتمتتها، وتطوير آليات إدارة الدعوى، عن طريق استخدام أفضل الطرق التكنولوجية لتوفير خدمات أفضل للمتقاضين والمحامين وذوي المصلحة والتيسير على المواطنين في دولة قطر بما يدعم تحقيق العدالة الناجزة.

تجدر الإشارة أن "استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020" تم اطلاقها من قبل معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مايو 2014، وتم صياغتها من قبل "اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية" بموجب قرار من معاليه والتي أسند إليها مهام تطوير وتوجيه أنشطة تنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية على مستوى دولة قطر برئاسة وزير المواصلات والاتصالات من أجل بناء حكومة أكثر كفاءة وانفتاحا وفاعلية، تتمحور حول تحقيق قيمة حقيقية لجميع مستخدمي خدماتها.