رئيس الوزراء يشهد تدشين الهوية والشعار الجديد للشركة القطرية لإدارة الموانئ

الاثنين, 8 أكتوبر, 2018
رئيس الوزراء يشهد تدشين الهوية والشعار الجديد للشركة القطرية لإدارة الموانئ

الدوحة -

 شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تدشين الهوية والشعار الجديد للشركة القطرية لإدارة الموانئ في حفل أقيم بفندق شيراتون الدوحة مساء اليوم.

في بداية الحفل تليت آيات من الذكر الحكيم.. ثم ألقى سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات كلمة قال فيها إن الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الشركة تحتاج إلى تبني هوية جديدة تتناسب مع التطور المستقبلي لمواني الدولة.

وأكد أن ميناء حمد الذي يعد واحدا من أكبر مواني المنطقة بحجمه الحالي، يسير سفنا إلى 70 وجهة عالمية و132 وجهة غير مباشرة، ويرتقب توسعة مستقبلية ستبدأ أعمالها نهاية العام الجاري لتكون جاهزة في العام 2021.

وبين أن الحصار كان محفزا رئيسيا لنشاط ثلاثة مواني رئيسية في الدولة تحولت بها قطر من الاعتماد على بواخر صغيرة تستخدم ميناء وسيطا، إلى امتلاكها لميناء رئيسي متكامل وهو ميناء حمد الذي يستقبل نحو ألف سفينة في كل عام، بطاقة استيعابية تفوق مليونا ونصف المليون حاوية في السنة الواحدة، الأمر الذي ارتفع بالصادرات من دولة قطر إلى ما يقارب مليون حاوية، وهو الهدف الذي كانت مواني تسعى للوصول إليه في العام 2021، وقد وصلت إليه اليوم لتتطلع إلى مليون آخر في المستقبل.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن موانئ قطر.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة.