قطر تستضيف الملتقى الخامس للمنطقة العربية في تقييم جاهزية الاستجابة للطوارئ المعلوماتية

الأربعاء, 1 مارس, 2017
قطر تستضيف الملتقى الخامس للمنطقة العربية في تقييم جاهزية الاستجابة للطوارئ المعلوماتية

الدوحة –

تستضيف دولة قطر ممثلة في وزارة المواصلات والاتصالات فعاليات ورشة عمل تقييم الجاهزية للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (Cyber Drill) - الملتقى الخامس للمنطقة العربية والتي ينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك خلال الفترة من 5-9 مارس 2017 في فندق فورسيزونز الدوحة.

تخصص ورشة العمل للمراكز الوطنية للاستجابة للطوارئ المعلوماتية بالمنطقة العربية ومراكز العمليات الأمنية في مؤسسات القطاع الحيوي ومراكز الاستجابة بالطوارئ المعلوماتية الخاصة.

تهدف الورشة الى تعزيز قدرات التواصل وبناء الفريق وقدرات الاستجابة للطوارئ المعلوماتية لضمان الجهود المستمرة للتصدي للتهديدات السيبرانية من خلال المراكز الوطنية للاستجابة للطوارئ المعلوماتية للمنطقة العربية. كما ستسهم الورشة في انشاء منصة للتعاون ومناقشة التحديات الراهنة في مجال الأمن السيبراني بين الدول المشاركة.

تتضمن الورشة -على مدار الأيام الخمسة- عدة جلسات تتناول قضايا الأمن السيبراني الحالية ودورات تدريبية في مجال الأمن السيبراني فضلا عن اجراء هجمات افتراضية تتمحور حول سيناريوهات مختلفة تنطوي على الأنواع الأكثر شيوعا من الهجمات الإلكترونية.