سعادة وزير المواصلات والاتصالات ونظيره في الجبل الأسود يوقعان اتفاقية خدمات جوية مفتوحة الأجواء

الأحد, 29 يناير, 2017
سعادة وزير المواصلات والاتصالات ونظيره في الجبل الأسود يوقعان اتفاقية خدمات جوية مفتوحة الأجواء

وقع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة السيد أوسمان نوركوفتش وزير المواصلات والشؤون البحرية في جمهورية الجبل الأسود، اتفاقية في مجال النقل الجوي بين دولة قطر وجمهورية الجبل الأسود، وتقضي الاتفاقية بالسماح للناقلات الوطنية في كلا البلدين بتسيير عدد غير محدود من رحلات الركاب والشحن وبكامل حقوق النقل.

وعقب التوقيع اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وسعادة السيد أوسمان نوركوفتش، وبحثا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد المصادف 29 يناير 2017 في مقر الوزارة، سبل التعاون المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل والمواصلات بين البلدين الصديقين. حضر الاجتماع سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والوفد المرافق لوزير المواصلات والشؤون البحرية في جمهورية الجبل الأسود.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات، والهيئة العامة للطيران المدني عقد المزيد من المباحثات الثنائية مع مختلف دول العالم، بهدف ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاتها للوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية. ويرتفع بذلك عدد اتفاقيات النقل الجوي المبرمة بين دولة قطر ودول العالم ما يقارب 160 اتفاقية.