هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

قواعد الإعلان والتسويق والعلامات التجارية

الأحد, 28 سبتمبر, 2014
مؤرشف

تمثل هذه الوثيقة قواعد الإعلان والتسويق والعلامات التجارية التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات لرصد الإعلانات والعروض الترويجية لخدمات ومنتجات الاتصالات في قطر.

وتوضح قواعد الإعلان والتسويق إلتزامات مقدمي الخدمة لإضفاء مزيدًا من الحماية لمستهلكي قطاع الاتصالات، كما تشتمل على كيفية ضمان امتثال مقدمي الخدمة لهذه القواعد.

وتقضي قواعد الإعلان والتسويق ضرورة أن تكون الإعلانات والمعلومات المُقدمة للمستهلك عادلة، وصادقة، ودقيقة وألا تحتوي على عبارات مُضللة. حيث يرتكز هذا الالتزام بأحكام أكثر تفصيلاً للإعلانات بدءًا من المقارنة بالمنتجات المنافسة، والعروض الخاصة، والاعلانات الإذاعية، إلخ.