وزارة المواصلات وبريد قطر يوقعان مذكرة تفاهم لتوصيل الطرود عبر طائرات بدون طيار

الاثنين, 11 أبريل, 2016
MOTC & QPost MOU

وقعت وزارة المواصلات والاتصالات اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) لتطوير مشروع تجريبي لخدمة جديدة مبتكرة ستعمل على إحداث تحول في طريقة توصيل الطرود في قطر.

وبموجب هذه المذكرة سيقوم مختبر الابتكار الذكي بوزارة المواصلات والاتصالات بتطوير وتوفير مشروع تجريبي لتوصيل الطرود عبر طائرات بدون طيار لبريد قطر كجزء من مشاريع اختبار وإثبات المصداقية للمختبر.

وقع مذكرة التفاهم السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات والسيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة القطرية للخدمات البريدية.

وفي هذا الصدد، قالت المنصوري " إننا سعداء بالتعاون والعمل مع بريد قطر على هذا المشروع وتطوير هذه الطائرات محليا داخل مختبر الابتكار الذكي لدينا بالوزارة والذي يصب في إطار رؤيتنا لبناء مجتمع ذكي مستدام وحيوي يرتقي بمستوى الحياة في قطر من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والابتكار."

ومن جانبه، قال السيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة القطرية للخدمات البريدية "تشهد الشركة القطرية للخدمات البريدية حاليًا تحولًا كبيرًا عبر طرح خدمات جديدة والحرص على الابتكار باستمرار. وإن من شأن هذا المشروع أن يدعم جهودنا في إيصال الخدمات إلى العملاء وإحداث ثورة في طريقة توصيل الطرود والبضائع عبر تقديم خدمات أسهل وأسرع وصديقة للبيئة وموثوقة. "

ويأتي المشروع في إطار رغبة كلا الطرفين في تعزيز تعاونهما وتبادلهما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف زيادة تطوير وانتشار تكنولوجيا المعلومات في قطر.

ويتكون المشروع من مسارين حيث سيتم عرض النسخة الأولى في 3 أشهر، والنسخة الثانية في 6 أشهر مع استخدام الروبوتات المتقدمة، الأتمتة وتحليلات البيانات الضخمة.