وزارة المواصلات والاتصالات تنتهي من أعمال التحكيم لترشيحات جائزة قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات 2016

الاثنين, 23 مايو, 2016
وزارة المواصلات والاتصالات تنتهي من أعمال التحكيم لترشيحات جائزة قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات 2016

أنهت وزارة المواصلات والاتصالات أعمال التحكيم والتقييم لترشيحات جائزة قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات 2016. وتعلن الوزارة نهاية الشهر الحالي عن النتائج النهائية وأسماء الفائزين في الجائزة في حفل تقيمه بهذه المناسبة.

وتأتي الجائزة في إطار حرص الوزارة على تكريم الشركات التي أضافت قيمة لسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر، وجذب المواهب الواعدة، والاحتفاء بالإنجازات المحلية ودعم الابتكار في المجال.

ويقدم الرعاية للجائزة كل من بنك قطر للتنمية، وشركة فودافون قطر، وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وشركة مايكروسوفت قطر.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات: "إن الوزارة دأبت على دعم وتحفيز رواد الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الابتكارات الرائدة التي من شأنها خدمة جميع شرائح وقطاعات المجتمع ".

وأكدت المنصوري أن الجائزة تأتي في إطار سعي الوزارة لتوفير الحوافز اللازمة لتنمية وتطوير الصناعة الرقمية، وزيادة الوعي بأهمية الاستخدام الأمثل والآمن لتكنولوجيا الاتصالات الرقمية، إضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات القطرية في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال الارتقاء بمعايير الجودة والأداء.

وقد خصصت وزارة المواصلات والاتصالات جميع فئات الجائزة للشركات القطرية المحلية، كما حددت فئة بالجائزة لتكريم أفضل شركة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في تبني واعتماد تكنولوجيا المعلومات انطلاقًا من حرص الوزارة ورعايتها هذا القطاع المهم.

وتكرّم الوزارة من خلال الفئات السبع للجائزة أفضل مزود خدمة (الأجهزة)، وأفضل مزود خدمة (البرمجيات)، وأفضل مطور تطبيقات ذكية، وأفضل مزود خدمة حوسبة سحابية، وأفضل شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأفضل حل ذكي، إضافة إلى تكريم أفضل شركة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في تبني واعتماد تكنولوجيا المعلومات.