هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

قرارات بشأن خدمات كيوتل تحت العلامة التجارية “فيرجن موبايل "

الأحد, 12 ديسمبر, 2010
مؤرشف

تستعرض هذه الوثيقة تفاصيل قرار المجلس الأعلى للاتصالات الذي توصل إليه في الثالث عشر من ديسمبر 2010  بناء على طلب مقدم من شركة" كيوتل" لتعديل قرارات المجلس بشأن خدمات "فيرجن موبايل".

وبعد ان قامت شركة كيوتل بتقديم خدمات العلامة التجارية "فيرجن موبايل" فى قطر بتاريخ 13 مايو 2010، اصدر المجلس الأعلي للاتصالات قراراته وتعليماته لشركة كيوتل للامتثال لقانون الاتصالات رقم 34 لعام 2006 ولائحته التنفيذية رقم (1) لعام 2009 ورخصة كيوتل لتقديم خدمات الاتصالات للجمهور. وطبقا لهذه الاوامر والتعليمات، فقد طلب المجلس من شركة" كيوتل" إجراء بعض التغييرات والتعديلات فى السياسة التسويقية فضلا عن المواد الاعلانية للشركة والتى تظهر " فيرجن موبايل" كمقدم خدمة ثالث جديد ومنفصل في دولة قطر.

وطلبت" كيوتل" في الحادي عشر من نوفمبر 2010 بتعديل القرارات الصادرة في الثاني والعشرين من يوليو من نفس العام وقام المجلس بالنظر فى الطلب وإجراء مزيد من التحقيقات ومن ثم اتخذ قراره برفض الطلب.

وسيواصل الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمان امتثال" كيوتل" للقرارات في بياناتها وعروضها التقديمية وصورتها المقدمة للجمهور؛ وتحمل كيوتل مسؤولية الالتزام بالقانون.

وصدر قرار بهذا الشأن فى 13 ديسمبر 2010 ؛ ويحذر القرار مرة أخرى بأن المجلس الأعلى للاتصالات سيتعامل بمحمل الجد مع اى حالة من عدم الامتثال لقراره فى هذا الشأن.