دليل قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات

أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات "دليل قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات"، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، في إطار جهود الوزارة لتعزيز تواجد مؤسسات القطاع الخاص في السوق واستمرار تنافسيتها إقليميًا وعالميًا، ومساعدة القطاعين الحكومي والخاص ورجال الأعمال في إيجاد أفضل الموردين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعرف على الخدمات والمنتجات التي تقدمها تلك الشركات.

ويعد "دليل قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات" قاعدة البيانات الأكثر شمولية لشركات تكنولوجيا المعلومات بالدولة حيث يوفر إمكانية البحث السريع عن طريق اسم الشركة أو الخدمات والمنتجات، أو استعراض قائمة تضم جميع الشركات؛ ذلك بالإضافة إلى إمكانية تخصيص عملية البحث عبر خاصية البحث المتقدم. ويهدف الدليل إلى وضع خارطة طريق لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، وفهم احتياجات هذا القطاع، ومعرفة حجمه من حيث عدد العاملين والإيرادات، وتحديد الثغرات في السوق التي يمكن أن تعيق الفرص المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

إن وزارة المواصلات والاتصالات تعمل على دعم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر من خلال توفير المتطلبات الأساسية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال في قطر، لتعزيز أعمالها وتنويع أنشطتها لتكون رافدًا حقيقيًا في تنوع الاقتصاد القطري.