الانتهاء من إعداد مشروع التصميم المبدئي لربط مدينة لوسيل

الأربعاء, 3 فبراير, 2021
الانتهاء من إعداد مشروع التصميم المبدئي لربط مدينة لوسيل

الدوحة-

استكمالاً لجهود الوزارة في تطوير نظام تخطيط متكامل لشبكة الطرق بالدولة، تم الانتهاء من إعداد مشروع التصميم المبدئي لربط مدينة لوسيل بشبكة الطرق السريعة، وذلك في إطار تحديث شبكة النقل الحالية وتطويرها لاستيعاب الطلب المتزايد على النقل، واستعداداَ لاستضافة الأحداث الدولية القادمة، ودعم التنمية الاقتصادية والحضرية لدولة قطر.

يشمل المشروع تصميم 39 كم من الطرق و25 تقاطعًا رئيسيًا البعض منها متعدد المستويات، كما يتضمن ربط طريق الشمال بمدينة لوسيل بطرق سريعة ذات تدفق مروري حر على طول الممرات الخاصة بطريق الطرفة وطريق العب. بالإضافة إلى ربط شارع لوسيل الداخلي بطريق المجد بما يضمن تدفق مروري حر.

ويوفر المشروع شبكة نقل متكاملة لجميع مستخدمي النقل بما في ذلك المشاة وراكبي الدراجات الهوائية ومستخدمي شبكة المترو، فضلاً عن توفير تدفق مروري آمن وفعال لحركة المرور وتعزيز التواصل بين مدينتي الدوحة ولوسيل لمواكبة النمو السريع للسكان، وتوفير مساحات ذات مناظر طبيعية تعزز المظهر العام للمنطقة. وقد تم تحويل المشروع إلى هيئة الأشغال العامة "أشغال" لإعداد التصاميم التفصيلية ومن ثم التنفيذ حسب برنامج التنفيذ المتبع لديها.