توقيع عقد توريد وتركيب وتشغيل رادار حديث ومتطور في مطار حمد الدولي

الأحد, 29 نوفمبر, 2020
توقيع عقد توريد وتركيب وتشغيل رادار حديث ومتطور في مطار حمد الدولي

الدوحة – 

بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم عقداً مع شركة ليوناردو إس.بي.إيه الإيطالية (LEONARDO S.P.A)، بشأن توريد وتركيب وتشغيل رادار حديث ومتطور في مطار حمد الدولي.

شارك في مراسم التوقيع، سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة السيد اليساندرو برونس سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة.

وقع العقد كل من السيد/ علي حمد الكواري، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية ورئيس لجنة المناقصات في الهيئة العامة للطيران المدني، والسيد/ عبدالله مروي مدير فرع شركة ليوناردو الإيطالية في الدوحة.

وسيضاف الرادار الذي ستقوم شركة ليوناردو بتوريده وتركيبه إلى أجهزة الرادارات الموجودة حالياً بهدف المحافظة على مكانة مطار حمد الدولي كأحد أفضل المطارات في العالم حيث سيتمّ تجهيز المحطة الجديدة بأحدث أجهزة الرادار المتطورة والتي تنسجم مع رؤية قطر 2030.

وسيساهم الرادار الجديد بشكلٍ فعّال في مواكبة زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار والأجواء القطرية، إلى جانب تحسين مراقبة حركة الطيران، بالإضافة إلى تعزيز أمن وسلامة حركة الملاحة الجوية، كما سيساعد على تسهيل المراقبة والتحكم في حركة الملاحة الجوية المتزايدة في دولة قطر، وخاصة خلال الأحداث المهمة التي ستستضيفها دولة قطر خلال السنوات المقبلة وعلى رأسها الحدث الأهم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وسيعمل الرادار الجديد على مراقبة حركة الطائرات والتعرف عليها في المجال الجوي القطري والمناطق المحيطة بها، بنطاق تغطية يصل إلى حدود 230 ميلاً بحرياً من مركز الرادار.