دولة قطر تشارك في الاجتماع 22 للجنة الوزارية للنقل والمواصلات الخليجية

الخميس, 24 ديسمبر, 2020
دولة قطر تشارك في الاجتماع 22 للجنة الوزارية للنقل والمواصلات الخليجية

الدوحة –

شاركت دولة قطر اليوم في الاجتماع الثاني والعشرين للجنة الوزارية للنقل والمواصلات بدول دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور الوزراء والمسؤولين الخليجيين.

وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات.

وناقش أصحاب السعادة والمعالي الوزراء خلال أعمال الاجتماع، عددا من المواضيع التي تتعلق بتأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على قطاع النقل والمواصلات، بالإضافة إلى الأمور المرتبطة بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، إلى جانب مناقشة الشروط والضوابط الموحدة لمنح رخص قيادة الوحدات البحرية الصغيرة، وتحديث قواعد وتعليمات الموانئ بدول مجلس التعاون، ولائحة سلامة السفن ذات الحمولات الصغيرة بدول مجلس التعاون.

كما استعرض الاجتماع أيضاً مواضيع التعاون المشترك في مجال النقل البري والمعنية في النظام الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون، إلى جانب مناقشة الإطار العام لإعداد الأدلة الإرشادية للسلامة المرورية بدول مجلس التعاون.

ورفع المجتمعون التوصيات اللازمة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، بالإضافة إلى توسيع الدراسات الاستشارية الخاصة بأنماط النقل الذكي التي تقوم بها دول المجلس كي تغطي كافة دول المجلس، فضلاً عن آلية العمل لإنجاز دراسات ومشاريع استراتيجية خاصة بقطاع النقل والمواصلات التي من شأنها تعميق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس.