الأمين العام للأعلى للاتصالات تناقش الحاجة إلى بحوث شاملة عن تأثير الإنترنت على المجتمع

الاثنين, 13 ديسمبر, 2010
communication@ict.gov.qa
الأمين العام للأعلى للاتصالات تناقش الحاجة إلى بحوث شاملة عن تأثير الإنترنت على المجتمع

في كلمة ألقتها الأمين العام لآي سي تي قطر - في منتدى البحوث الذي نظمته مؤسسة قطر للتربية والعلوم، أكدت د. حصة الجابر على خطط المجلس للقيام بدراسات بحثية بشكل أكثر توسعاً حول مدى تأثير الإنترنت على المجتمع، بغية مُضي قطر قدماً في عصر الرقمية.

وأكدت د. الجابر أنه "يتوجب على دولة قطر أن تدرس الآثار الإيجابية الإنترنت بشكل شامل يتبع المبادىء المترسخة الحالية، وقد بدأ المجلس الأعلى للاتصالات في وضع برنامج يركز على دور الإنترنت في المجتمع بحيث يصبح بمثابة نقطة إنطلاق بحثية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالإنترنت، من اقتصاديات وسياسات وغيرها ومدى تأثير حوكمة الإنترنت على تقدم المجتمع القطري وماهية البرامج والسياسات الواجب وضعها من أجل تمكين شعب دولة قطر من استخدام الإنترنت لدفع عجلة التقدم في مجتمعهم وتطوير الاقتصاد في المنطقة ككل. "

وأشارت د. الجابر إلى أنها ترغب في أن تعبر دولة قطر إلى عصر الرقمية في ظل وعي وإدراك كامل بالنواحي التشريعية والاجتماعية والسياسية للإنترنت وخاصة فيما يتعلق بأطفالنا". وأوضحت د. الجابر في سياق كلمتها أن العمل جار حالياً على قدم وساق في مشروع يتعاون فيه المجلس مع كلية إنسياد حول تأثير التكنولوجيا على الشباب القطري، كما أوضحت عزم المجلس على العمل مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحويل أهم الأعمال في قطر رقمياً ودعم الجهود الرامية إلي زيادة المحتوى الإلكتروني.

لتحميل كلمة د. حصة الجابر، اضغط على هذا الرابط