الأعلى للاتصالات وكلية شمال الأطلنطي في قطر يعلنان أسماء الفائزين في مسابقة "النجم الرقمي"

الأحد, 21 مارس, 2010

عقد المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) وكلية شمال الأطلنطي في قطر في العشرين من مارس 2010 مسابقة "النجم الرقمي" وذلك للسنة الثانية على التوالي، وقد قدم الطلاب والمعلمون من جميع أنحاء قطر طرقاً مبتكرة لدمج التكنولوجيا في عملية التعلم.

Winning Students at ictQATAR and CNA-Q's Digital Star Competition الطلاب الفائزون في مسابقة النجم الرقمي

شارك أكثر من 28 مدرسة في المسابقة من خلال مشاريع تغطي مجموعة واسعة من المواد الدراسية شملت الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الدينية والتاريخ.

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة غادة عمر فقيه مديرة التعليم الإلكتروني في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر): "إن التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير في تغيير عملية التعلم في كل أنحاء العالم. ولكي نتواصل مع طلاب اليوم بما لديهم من مهارات وشغف بالتقنيات الرقمية فإنه لا غنى للمدارس عن دمج التكنولوجيا في الفصول الدراسية. وتمثل مسابقة "النجم الرقمي" فرصة متميزة للمعلمين لعرض خطط الدروس التي تستخدم التكنولوجيا لتوصيل المعلومة للطلاب وتشجيع الطلاب على مشاركة أفكارهم المشوقة، فالشباب غالباً هم من يقودون التجديد والابتكار."


والمدارس الفائزة هي:

مسابقة الطلاب:

المرحلة الابتدائية
 

المركز الأول: مدرسة أكاديمية قطر (Qatar Academy )
المركز الثاني: مدرسة الشحانية النموذجية المستقلة للبنين
المركز الثالث: مدرسة الوفا النموذجية المستقلة

المرحلة الإعدادية

المركز الأول: مدرسة الوكرة الإعدادية المستقلة للبنات (إحدى المدارس المشاركة في مشروع الواحة الرقمية ومشروع شبكة المعرفة بالمجلس الأعلى للاتصالات)
المركز الثاني: مدرسة الدوحة الهندية الحديثة
المركز الثالث:مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة للبنين (إحدى المدارس المشاركة في مشروع الواحة الرقمية ومشروع شبكة المعرفة بالمجلس الأعلى للاتصالات)

المرحلة الثانوية:

المركز الأول: مدرسة الدوحة الهندية الحديثة
المركز الثاني: مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين
 
مسابقة المعلمين:

المرحلة الابتدائية
المركز الأول: ريما حمد - مدرسة البيان المستقلة للبنات (إحدى المدارس المشاركة في مشروع الواحة الرقمية ومشروع شبكة المعرفة بالمجلس الأعلى للاتصالات)
المركز الثاني: نهاية خالد عمر - مدرسة بلال بن رباح النموذجية

المركز الثالث: حصة الشمري - مدرسة النهضة المستقلة

المرحلة الإعدادية

المركز الأول: منال سليم - مدرسة الوكرة الإعدادية المستقلة للبنات (إحدى المدارس المشاركة في مشروع الواحة الرقمية ومشروع شبكة المعرفة بالمجلس الأعلى للاتصالات)
المركز الثاني: أشرف صبري - مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية المستقلة
المركز الثالث: نشأت محمد - مدرسة ابن خلدون الإعدادية

المرحلة الثانوية

المركز الأول: كريس بيرش - مدرسة بارك هاوس الانجليزية
المركز الثاني: ساجيث سليمان - مدرسة الدوحة الهندية الحديثة

وصرح الدكتور ثيودور تشيسون، عميد تكنولوجيا المعلومات في كلية شمال الأطلنطي في قطر: "أن جميع الفائزين أظهروا إبداعاً متميزاً وأوضحوا قوة التكنولوجيا في تعزيز الدروس والمناهج الدراسية،" و أعرب عن دهشته للعد الكبير من المدارس التي شاركت في المسابقة لتبادل الأفكار وإيصال فوائد التكنولوجيا إلى المدارس في جميع أنحاء قطر.
 
هذا وكانت المسابقة قد فتحت أمام جميع المعلمين والطلاب في قطر، وقد طلب من الطلاب تقديم مشاريع رقمية تعتمد على الدروس التي يتلقونها في مدارسهم وإظهار كيف يمكن تحسين الدروس من خلال استخدام التكنولوجيا. وطلب من المعلمين تقديم خطط دروس تدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقامت لجنة من المحكمين تضم ممثلين عن المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكلية شمال الأطلنطي والمجلس الأعلى للتعليم باختيار الفائزين. للمزيد من المعلومات حول المسابقة، يرجى زيارة موقع "المؤتمر الثالث لآفاق التكنولوجيا في التعليم 2010": www.qatarictconference.org

 


المعلمون الفائزون بالمسابقة

 

الطلاب الفائزون بالمسابقة